الرئيسية / الأثاث والديكور / صالونات مغربية راقية بأثواب بسيطة و ألوان هادئة

صالونات مغربية راقية بأثواب بسيطة و ألوان هادئة

صالونات مغربية راقية بأثواب بسيطة و ألوان هادئة
الصالونات المغربية في أي بيت هي أكثر فضاءات تهتم بها السيدات في منزلهن، و يولينه كل الإهتمام و العناية، في كل نواحي التصميم و الألوان و مراعاة ديكوراتها و جميع الإكسسوارات، التي قد تساهم في تحويلها إلى تحفة فنية مرموقة عصرية حديثة كانت أو تقليدية عريقة. الصالونات في الثقافة المغربية تدل على الضيافة و حسن الكرم، حيث يحرص المغاربة على أن تكون زينتها أفضل من أي غرفة أخرى في المنزل، لكي يعبروا للضيف عن تقديرهم له و الإحتفاء بمقدمه عليهم.

و أدخل الحرفيون نمطا جديدا من الألوان الراقية، الخاصة بالصالونات المغربية و التي يتقدمها اللون الاحمر بدرجاته، و هو من الألوان التي تمنح الديكور لمسة من الجمال و الرقة، خصوصًا و أنه يعتبر من الألوان الملكية التي تعطي الفضاءات فخامة و تميزا.

و قد ظهرت مجموعة من الصالونات المغربية بدرجات من الألوان المختلفة، حيث اعتمد فيها المصممون المزج بينها، لرسم تلك اللوحة الفنية الرائعة، إذ مزجوا الأحمر بالأبيض المسكي الذي أضفى جمالية أخاذة، لاسيما بعد إضافة تلك اللمسات المغربية من ديكورات و إكسسوارات تمنحه ميزة راقية. و إضافة إلى الأحمر مع الأصفر، مع زيادة اللمسات العريقة و التقليدية، منها “البوفات” التي تملأ بالقطن الصناعي، و المخدات الصغيرة ذات الأهداب المعروفة في الديكورات الأمازيغية، مع لمسة من الديكور و الإضافات النحاسية مع الفوانيس التقليدية المضاءة التي تزيد الصالون المغربي و تضفي عليه تلك اللمسة التقليدية التي تتصف بها عادة صالونات القصور الملكية و المنازل العريقة التقليدية.

و تتكون الصالونات المغربية عادة من أرائك خشبية تدعى “السدادر”، يحرص النجارون في الإبداع في نقشها و تحليتها بالصدف و طلائها. قلما تجد حيا في المغرب لا يتفاخر فيه نجاروه بصنعتهم و يعرضونها أما محلاتهم بكل اعتزاز. يوضع فوقها أفرشة تملأ بالقطن الإصطناعي أو تصنع بالإسفنج و تغلف بأثواب زاهية و راقية، و من أشهر هذه الأثواب ثوب المخمل “الموبرة”، الذي تفضله السيدات المغربيات لأنه يعطي إحساسا بالحميمية و الألفة للمكان. يستعمل نفس لثوب عادة لتغطية المخذات من أجل تناسق المنظر. يتوسط كل هذا طاولات منقوشة صغيرة، تستعمل كمناضد للضيوف، و طاولة كبيرة تستعمل في الأكل و تقديم الضيافة.

تقترح عليك لالة مجموعة راقية و أنيقة من الصالون المغربي الراقي و المميز بأثواب بسيطة و ديكورات أنيقة تناسب جميع الأذواق: